السبت، 1 ديسمبر 2012

ستائر للمكتب لغرف النوم للاطفال......


غرف النوم..[1]
     ستائر غرف النوم في إضفاء المزيد من الفخامة على غرف النوم؛ لكونها عنصر جمالي هام يساعد في تحريك جمود الجدران، لتبدو وكأنها قصائد ملونة، شرط ألا تثقل المكان وتطغى على عناصر الجمال الرئيسية في غرف النوم، كما يجب ألا تحجب ستائر غرف النوم الضوء الطبيعي، وتعوق عملية التهوية السليمة.
     اختيار الستائر يأتي بعد اختيار الأثاث وفرش البيت، وعلى أساسه يتم تحديد لون ونوع الستائر المناسبة لكل غرفة من غرف البيت, لذا يجب الاهتمام بطراز الستائر، ومدى ديكور الستائر مع ديكور البيت.
       فستائر غرف النوم تختلف عن ستائر غرف الاستقبال وستائر غرف الطعام. من المهم أولا اختيار نوعية قماش ستائر غرف النوم الجيدة، وكلما اتسم قماش الستائر بالجودة العالية؛ فإنه يدوم فترة أطول، كما يجب مراعاة التناسق الجيد بين مساحة الجدران الخاص بالستائر ومساحة الستائر نفسهاوكلما اتسمت ستائر غرف النوم بالبساطة أعطت نتيجة أفضل وذوق أرقى، مع إضفاء جو الرومانسية المطلوب على غرف النوم وفى غرف النوم الرئيسية يجب أن تكون الستائر من المكونات الأساسية للغرفة وليست مكملات.
       ويفضل أن تكون ستائر غرفة النوم من عدة طبقات، وأن تكون الطبقة الخارجية القريبة من الزجاج "بلاك أوات" أي الستائر العاتمة وهو قماش سميك بألوان متعددة؛ يحجب الضوء
الخارجي ورؤية الناظر من الخارج، ولا يؤثر على جمال الستائر، ويساعد على وجود أكبر قدر من الخصوصية والظلام في الصباح.

أقمشة ستائر غرف النوم
     إن أقمشة الستائر المخملية والقطيفة تضفي الفخامة على المكان، مع توزيع الإضاءة بطريقة فنية تمنحها رونقا لافتا ويمكن أيضا الاختيار بين أنواع الأقمشة التي تحمل اللمسات الرقيقة كأقمشة الشيفون الناعمة التي توحي بالنعومة والرومانسية والتجديد, أو أقمشة الستائر الأنيقة كالشانيل والبسيطة كالقطنية. ولابد من الحرص دائما على اختيار الألوان الدافئة لتعكس حميمية المكان, مع مراعاة تناسق وتجانس لون الستائر مع لون ديكور غرف النوم وأثاثها.      
      ويفضل أن يكون مفرش السرير والستائر من قماش واحد أو ألوان وتصميم مقارب لتعطي غرفة النوم طابع الأناقة والترتيب

ستائر الأسرة:
    ستائر غرف الأطفال" "بطبيعتها تختلف عن بقية الغرف لان الأطفال يحبون اللعب والمرح احرصي علي اختيار الستائر الملونة والمشرقة أو الستائر التي بها رسومات أو شخصيات كارتونية يحبها الأطفال ومن الأفضل أن يختار الطفل ستارة غرفته حتى يكون مستمتع بغرفته "


ستائر غرف الأطفال
فتختلف بحسب الجنس "ذكور - إناث" من حيث التصاميم واللون والشكل والقماش...الخ ، ويراعى في اختيار قماش ستائر غرف نوم الأطفال عدم الكرمشة والانسدال وثبات اللون وتجانسها وإشراقها .
وعادة لا يفضل لغرف الأبناء الطبقات المتعددة في الستائر ويكتفي بطبقة من الشيفون أو الأورجانزا أو التل المشجر قرب النافذة تعلوها طبقة أخرى فقط، حتى تسمح بمرور أشعة الشمس، وتكون متقاربة مع ألوان الأثاث ولون مفرش السرير حتى يحدث التجانس والتوافق في ألوان الغرفة بشكل عام.
أقمشة ستائر غرف نوم الأطفال
   ستائر غرف نوم الأطفال تكون عرضة للاتساخ سريعا، لذا يجب أن تكون من الأقمشة المجهزة بمادة عازلة ليسهل تنظيفها، وإزالة البقع منها ويراعى في اختيار أقمشة ستائر غرف الأطفال الانسدال والانسيابية وثبات الألوان وتجانسها وإشراقها ويمكن أيضا اختيار أقمشة الستائر ذات الألوان البسيطة والناعمة لغرفة نوم الأطفال، ويفضل أقمشة الستائر المنقوشة برسوم ألعاب الأطفال، أو أشكال حيوانات، أو رسوم متحركة. وعادة لا يفضل لغرف الأطفال الطبقات المتعددة في الستائر، ويكتفي بطبقة من الشيفون، أو الأورجانزا، أو التل المشجر للنافذة، حتى تسمح بمرور أشعة الشمس.

غرفة المعيشة:
     تحتل  غرفة المعيشة المكانة الوظيفية أكثر من الجمالية، حيث إنها تحدد الأنشطة المقامة فيها، فتفصل ركن الطعام عن مكان مشاهدة التلفاز وعن المذاكرة، وركن ممارسة الهوايات كما سبق بيانه ليحظى كل ركن بخصوصيته بحث تكون الستائر الفاصلة لها.

ستائر المطبخ:
    تتبارى ربات المنازل في مجاراة آخر تصاميم ستائر المطبخ إذ لم يعد المطبخ مكاناً مخصصاً للطبخ فقط بل تعدى ذلك بكثير فأصبحت كثير من النساء تتفنن في ديكوراته و اكسسواراتة , ومن كماليات المطبخ الأساسية الستائر , ويراعى عند تصميم ستائر المطبخ اختيار أقمشة قابلة للغسل سهلة التنظيف , مشرقة الألوان , خفيفة الوزن , حيث أنها أكثر أثاث المطبخ تأثراً بأبخرة الطهي

نصائح لاختيار أفضل الستائر للمطبخ
1-إذا كان مطبخ صغيرا يفضل أن الابتعاد  عن الستائر الكبيرة ذات الإكسسوارات الضخمة والألوان الزاهية لأنها ستجعل المطبخ يبدو أصغر وأكثر ازدحاما.
2- في اعتبار إن كانت النوافذ كبيرة يفضل اختيار ستائر بسيطة التصميم، سهلة الفتح والإغلاق على أن تكون خفيفة الوزن لضمان عدم سقوطها بسبب حجمها الكبير.
3- في حالة النوافذ الصغيرة اختاري ستائر ذات تصميمات أكثر جرأة لتكون ظاهرة وواضحة رغم صغر حجمها.
4- يجب أن تكون ستائر المطبخ مصنوعة من قماش غير قابل للاشتعال
5-الابتعاد عن شراء الستائر المصنوعة من أقمشة صوفية وما شابه وذلك لسرعة اشتعالها وقدرتها على امتصاص الأبخرة الناتجة عن الطهي وبالتالي التشبع بروائح غير مرغوب فيها.
6- يجب أن تكون ستائر المطبخ المصنوعة من أنسجة قابلة للغسل، سهلة التنظيف ثابتة الألوان حيث إنها أكثر أثاث المطبخ تأثراً بأبخرة الطهي، ويفضل أيضا أن تكون خفيفة الوزن ليسهل عليك فكها وغسلها مرات متكررة0
غرفة الاستقبال والقاعات والمكاتب:
     فيفضل اختيار الأقمشة الفخمة، لأنها لا تخضع لمعايير الموضة وتغيراتها الموسمية، ويشمل هذا الأمر الإكسسوارات التي تكملها من أعمدة وحبال، كي تجذب النظر وتزيد من فخامة المكان، وكلما زادت طبقاتها زادت فخامتها، و آلا تجاه السائد هذا العام هو الرجوع إلى تصميمات الستينات والسبعينات والتي كان الخشب يلعب دورا هاما جدا في ديكور الستارة فهو أما بلتكانه عريضة مبطنه أو لوحة خشبية ظاهرة و لكن مع التطور و الرغبة في التجديد.
  الخشب عنصر جمالي في ستائر المنزل ولكن بتصميمات مستحدثه فإذا كنت ممن يفضلون ظهور الخشب فمن الممكن اللجوء لمثل هذا التصميم الراقي جدا الذي يظهر الخشب مع قماش الستارة كتاج يحيط بالوجه الجميل فزاد من فخامة الجلسة وأعطاها رونقا رائعا0


                             

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق